أخطر الطرق والكباري العجيبة في العالم لم تصدق ما تري

أخطر الطرق والكباري اختر الصديق قبل الطريق هي إحدي الحكم الشائعة التي يجدر بنا اتباعها ، لكن لكل قاعدة شواذ!

بعدما تتعرف علي هذه الطرق سوف تختار الطريق ألف مرة قبل الصديق وربما لا تجد صديقا ينضم إليك إذا سلكتها من الأساس.

 

طريق هالسيما السريع، الفيليبين

لا يمكن بلوغ ساغادا، وهي منطقة سياحية معروفة في الفليبين، إلا عبر طريق هالسيما السريع. والذي يعد واحدا من أسوأ الطرق في العالم من حيث تدني مستوى الصيانة.

يشهد هذا الطريق سنوياً انقلاب حافلة، أو حافلتين، وتدحرجها على جانبه.

أعتقد أن هذا يجعل من ساغادا منطقة سياحية للسياح المحبين للمغامر!

 

طريق أمريكا السريع، ألاسكا إلى الأرجنتين

يعتبر هذا الطريق أطول طريق سيارات في العالم، حيث يمتد من تخوم ألاسكا إلى حافة أمريكا الجنوبية، وهي المسافة التي تقدر إجمالا بنحو 30.000 ميلا.

ولا شك أن اجتياز قارتين والمرور عبر الغابات والجبال والثلوج والصحاري أمر محفوف بالمخاطر.

طريق جيمس دالتون السريع، ألاسكا

برغم أن طريق جيمس دالتون السريع في ألاسكا يبدو للوهلة الأولى طريقاً آمناً، إلا أنه مليء بالحفر والمطبات، فضلا عن الحجارة الصغيرة الطائرة التي تحملها الرياح القوية، والأسوأ من كل هذا أنه يمر عبر أرض مقفرة.
طريق ستيلفيو باس، إيطاليا
قد لا يكون الطريق الأكثر إثارة للرعب في قائمتنا هذه، ولكن من المؤكد أنه الطريق الأكثر التواءً واحتشاداً بالمنعطفات، عادة ما يثير هذا الطريق الكثير من المشاكل للسائقين. ويقع في منطقة الألب الإيطالية، ويبلغ طوله 2.7 كم.

شاهد ايضا : 10 مخلوقات اسطورية بالفعل

هذه الطرق قد تبدو خطيرة فعلا ، لكنك ستجد أنها لاشئ مقارنة بالطرق التي علي وشك أن تتعرف عليها الآن.

طريق ينجاس الشمالي – بوليفيا

يُعرف ايضاً باسم طريق الموت، ويصل بين العاصمة البوليفية ينجاس وبين كورويكو في منطقة ينجاس. ويبلغ طوله ما بين 61 إلى 69 كيلومتراً، ويقع على المنحدرات الشرقية لجبال الأنديز.

تم تصنيف هذا الطريق في العام 2005 على أنه أخطر طريق في العالم، وبسبب خطره الكبير عمِلت الحكومة البوليفية على إنشاء طريق بديل له استمر بناؤه 20 عاماً لينتهي في العام 2006، ويحتوي الطريق الجديد على تجهيزات متطورة ليكون بديلاً آمناً لهذا الطريق الانتحاري، ما أدى إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذا الطريق وبالتالي تقليل معدل الحوادث.

 

طريق نفق جيوليانج – الصين

على الرغم من خطورته الشديدة إلا أنه أحد أكثر الطرق تميزاً! لأنه محفور في الجبل بواسطة القرويين الذين يعيشون في هذه المنطقة.

استغرق بناؤه 5 أعوام، ويبلغ طوله حوالي 1.2 كيلومتر، بارتفاع 5 أمتار، وعرض 4 أمتار، ويقع في جبل تاي شان في مقاطعة شاندونغ الصينية، وتم افتتاحه في العام 1977

 طريق سيشوان-التيبت – الصين

 

يربط هذا الطريق بين مدينة شينجدو عاصمة مقاطعة سيشوان الصينية والتبت بطول 2.4 كم، ويتميز بأنه يمر على أكثر من 14 جبلاً شاهقاً والعديد من الأنهار الشهيرة والغابات الجميلة. لكن خطورته تكمن في وجود العديد من المناطق الخطرة التي تكون السيارات معرضة فيها للانهيارات الأرضية.

طريق ترولستيجن – النرويج

يعني طريق سُلّم القزم! وعلى الرغم من المناظر الطبيعية الساحرة حوله إلا أنه خطر للغاية لانحناءاته ومنحدراته الكثيرة،ويُحظر على السيارات الكبيرة التي يزيد طولها عن 12 متراً سلوك هذا الطريق!

زوجي لا – الهند

يربط هذا الطريق الصخري بين كشمير ولاداخ، ويبلغ طوله 11 كيلومتراً، ورغم ارتفاعه الشاهق وأنه ضيق للغاية فليس هذا سر خطورته.

تكمن خطورة هذا الطريق في أن  على السيارات والماشية عبوره معاً.

 

جسر في مقاطعة آيلاند – واشنطن

يمكنك فقط النظر إلي هذا الجسر من بعيد دون عبوره حتي تشعر بالرعب،و قد لا يتجرأ كثيرون على عبوره.

 

يمكنك الآن تجنب هذه الطرق إذا فكرت في القيادة المتهورة أو فقط في القيادة  في يوم من الأيام.