الأظافر، التركيز بصحة وجمال الأظافر شئ جوهري للغايةً وضروري لأجل أن نظهر بطراز ملفت للانتباه، فيجب الإعتناء المخصصة بالأظافر لأنها جزء هام وحساس في الجسد ، ويجب علينا رعايتها باضطراد لأجل أن توضح باستمرارً صحية وجذابة، ولذا ما ينبغي للرعاية بها لتصبح باستمرارً في صحة جيدة، ومن المحتمل دراية إذا كانت الأظافر بصحة جيدة تصبح لونها وردياً، ولا يبقى فوق منها أي بقع بيضاء.

إذا قمنا باستخدام مادة الأسيتون لمقدار طويلة للقيام بالتخلص من طلاء الأظافر سيقوم بإضعاف الأظافر وتشويه منظرها، ومن الممكن حدوث تبدل في لون الأظافر وتكون باللون الأصفر نتيجة لـ القيادة في السن، أو نتيجة لـ السحجة بالالتهابات، أو استخدام العقاقير، فتلجأ المرأة إلى استخدام أغلب أساليب المراعاة بالأظافر لتجنب حدوث أي مضار و لحماية وحفظ حُسن يديها.

أساليب الإعتناء بالأظافر
الإعتناء بالأظافر والاهتمام بها من الأشياء الوظيفة التي تحاول الإناث إلى أداؤها، وذلك لتلبية وإنجاز الكمال في الروعة، وسوف نقوم بتفسير خطوات الرعاية والاهتمام بالأظافر في المنزل دون الاحتياج للذهاب إلى صالونات التحسين:

استخدام المبرد بأسلوب صحيحة للاستحواذ على أظافر صلبة وجميلة، فيجب علينا استعمال المبرد على الأظافر القاحلة، لأن الأظافر المبللة تكون هزيلة بشكل كبيرً.
تحديد وقت ملائم للتركيز بالأظافر طوال عمل باديكير وهذا من خلال القيام بمسح الأظافر بزيت فيتامين E، ووضع كريم خاص بالترطيب على البشرة، ووضع مقوي للأظافر.
عدم استخدام مزيل طلاء الأظافر بصورة مطردة وبالأخص التي يبقى بها الأسيتون، لأنها تسبب تدهور الأظافر وهشاشتها.
أكل أحجام حادثة من البروتين الراهن في اللحوم، والألبان، بالبروتينات تعاون في تطور الأظافر بأسلوب صحيح، ومنحها شكلاً جميلاً وجذاباً.
الحذر والتدقيق على أكل الأغذية التي يتواجد بها الحديد و وأوميجا 3، لأنها تمنح الأظافر هيئة خارجية صحي، في الحديد يكون متواجدا في بضائع الحبوب، مثل: السبانخ، اللحوم، أما أوميجا3 تكون متواجدة في المشروبات المسكرة، فهذه المكونات تعاون في حراسة الأظافر من التشققات.
عدم استعمال الأظافر كأداة لعمل الموضوعات، لأن ذلك سوف يضعفها، ويكون السبب في كسرها بشكل سريع.
الحذر والتدقيق على ابقاء الجسد نضر، لأن المياه الحاضرة في البدن يقع تأثيرها على الأظافر، ويجب أكل اللبن لأنه غني بمادة الزنك العاملة على إكساب الأظافر الطول.
عدد محدود من الخلطات لتطويل الأظافر
خلطة البندورة لتطويل الأظافر



نقوم بخلط البندورة، مع الثوم، مع الملح، وحجم عددها قليل من الماء، ثم نعصر المركبات جيداً، ثم نقوم في وضع الأظافر بعصير المزيج لمقدار 1/4 ساعة، وتكرر الوصفة الي أن تكتسب أظافر صحية.

خلطة الليمون والزيت

نقوم بغمس الأظافر بنصف قطعة من ليمونة، لمقدار عشر دقائق فحسب، نقوم بغسل اليد بالماء، وننتظر حتى تجف، نقوم بطلاء الأظافر بزيت الزيتون، نقوم بتكرار تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع علي الأقل.

كيفية الثوم

نقوم بدعك الأظافر بفص من فصوص الثوم لوقت ليست أقل من عشر دقائق علي الأقل، ثم نقوم غسلها بالماء، لأجل أن نتخلص من رائحة الثوم نقوم باستخدام مرطب له رائحة طيبة، من الأمثل تقوم بمتابعة تلك العملية لبرهة ليست أقل من 48 ساعةٍ في الأسبوع علي الأقل.

كيفية الليمون والفازلين الطبي

نقوم بغمس الأظافر بنصف قطعة من الليمونة، نقوم في وضع اليسير من الفازلين الطبي لبرهة ليست أقل من عشر دقائق، نقوم بغسل الأيدي بالماء والصابون، نقوم بتكرار تلك العملية ثلاث مرات باليوم.

أسلوب وكيفية الزيت والخل

نقوم في وضع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون في حاوية، ونحط بصحبتهم ثلاث ملاعق من الخل، ونحط صفار بيض ونقوم بخلطهم جيداً، ثم نقوم بطلاء الأظافر بالخليط، ننتظر حتى تجف علي الأظافر، وبعد ذاك نقوم بغسلها بالماء والصابون، و نقوم بتنشيف الأظافر جيداً، نقوم بدهن اليد بكريم مرطب لتخبئة رائحة البيض، نقوم بتكرار العملية يومياً لمقدار أسبوع كحد أدنى.

خلطة زيت جوز الهند

نقوم بمزج 1/4 قدَح من زيت جوز الهند، مع 1/4 قدَح من عسل النحل، وأربع نقاط من زيت إكليل المنطقة الجبلية، ثم نقوم بتسخين ذلك المزيج في الميكروويف لوقت عشرين ثانية، نقوم بغمس الأظافر في المزيج لبرهة 1/4 ساعة، نقوم بتكرار تلك الوصفة مرة واحدة أو إثنين من المرات في الأسبوع.

كيفية عصير البرتقال

نقوم بعصر البرتقال النضر، ثم ننقع الأظافر في العصير لمقدار عشرة دقائق علي الأقل، ثم يكمل غسل الأظافر بالماء الدافئ، ونقوم بتجفيفه، ثم نحط كريم مرطب على الأظافر، مع تتابع تلك الوصفة مرة واحدة في اليوم.

كيفية زيت زرع الكتان

نقوم باحضار حجم كافية من زيت بذور الكتان، ويحدث تدليك الأظافر بزيت زرع الكتان جيداً لمجموعة دقائق، من الأجود ارتداء قفازات لساعات قليلة، للاحتفاظ بالرطوبة في الأظافر، نقوم بتكرار تلك الوصفة مرة واحدة أو إثنين من المرات كل يومً.

خلطة اللافندر والأفوكادو

نقوم بمزج ملعقة من زيت الأفوكادو، مع قليل من قطرات من زيت اللافندر، نقوم بطلاء الأظافر بذلك المزيج، وبعد ذاك نقوم بغسله في الفجر بالماء الدافئ، ونقوم بتكرار تلك الوصفة مرة في الأسبوع.

أسلوب وكيفية اللبن

نقوم بنقع الأظافر بالحليب الفاتر، لفترة عشر دقائق علي الأقل، ثم نقوم بغسلها بالماء، وبعد ذاك نقوم بدهنها بكريم مرطب، ونقوم بتكرار العملية يومياً على أقل ما فيها.