اكتشافات غامضة حول العالم تم اكتشافها في اواخر عام 1900 شاهد ما هي !

أول جهاز كمبيوتر في العالم

 اكتشافات غامضة
اول جهاز كمبيوتر

 اكتشافات غامضة ربما تعتقد أن أول جهاز كمبيوتر في العالم  قد عود للقرن التاسع عشر أو قبل ذك بقليل، ولكن المثير للدهشة أن أول كمبيوتر في العالم يرجع إلي القرن الثاني قبل الميلاد،  تم اكتشافه  في اواخر  عام 1900.

يعتقد العلماء أنه كان يستخدم للأغراض  العلمية والترفيهية أيضًا ولكن لم يتمكن أحدهم من التعرف علي كيفية عمله حتي الآن !

دودة الأرض العملاقة

 اكتشافات غامضة
دودة الأرض العملاقة

اكتشف أحد الأشخاص في الصين شيئا غريبا  خلف منزله والذي اعتقد في البداية أنه ثعبان من نوع ما، ولكن عندما اقترب منه بدأ في التعرف عليه!

لقد وجد دودة أرض ضخمة يصل طولها إلي قدمين، لم يصدق الرجل ما شااهده بعينيه، فكيف تصل دودة الأرض لهذا الحجم الضخم تري ما الذي كانت تتغذي عليه!

حتي الآن لم يجد العلماء تفسيرا لهذه الدودة العملاقة!

شاهد ايضا : اماكن مرعبة لم تسمع عنها من قبل

كنز الذهب

 اكتشافات غامضة
كنز الذهب

دائما ما تجد الأشياء الجيدة طريقها  لهؤلاء الذين لا يبحثون عنها، وهذا ما حدث لهذين الزوجين عندما خرجا لتمشية  كلبهم  ولاحظوا شيئا غريبا  في حفرة  في الأرض!

اقترب الزوجان بداقع الفضول ليجدا حاوية  قديمة يغطيها  بالصدأ، وعندما قاموا بفتحها  وجدا كما هائلا من العملات الذهبية القديمة.

ويعتقد المتخصصون أن هذه العملات ترجع للقرن الثامن عشر وتم تقدير قيمتها بحوالي 10 ميين دولار!

البحيرة الغامضة بتونس

 اكتشافات غامضة
البحيرة الغامضة بتونس

كان التونسي مهدي بلال يسير في صحراء تونس القاحلة عندما رأي ما اعتقد في البداية أنه مجرد سراب نتيجة  العطش والحر الشديدين،  ولكن  المدهش أنه بالفعل وجد بحيرة من الماء العذب والتي لم يعرف أحد بوجودها من قبل والتي تعد اكتشافات غامضة حول العالم .

ظهرت هذه البحيرة في إحدي الصحاري التونسية من العدم عام 2014 ، ويعتقد مهدي بلال  وهو أول من اكتشف وجودها أنها معجزة ربانية، بينما يري العلماء أن البحيرة  ظهرت نتيجة لاهتزازات أ اضطرابات معينة في القشرة الأرضية إلا أنهم لم يتوصلوا إلي قول قاطع في حقيقة ظهور البحيرة الغامضة خاصة وأن المياه بدأت زرقاءا للون وفي غضون أيام تحول لونها إلي اللون الأخضر.

شاهد ايضا : 10 مخلوقات أسطورية موجودة بالفعل

قطار تحت الماء

قطار تحت الماء
قطار تحت الماء

من الطبيعي أن نجد حطام سفينة ما تحت الماء، بل ان العديد من الباحثين والمستكشفين يقومو ببذل مجهودات هائلة لإيجاد إحدي السفن الغارقة تحت الماء والتعرف علي  ماحدث لها!

ولكن قطار تحت الماء، هذا شئ من الصعب تفسيره خاصة عندما يكون القطار في حالة ممتازة ويبدو أنه لم يتعرض لأي أصطدام قبل وصوله للقاع.

تم العثور علي حطام القطار علي عمق 90 قدم في المحيط الأطلنطي .

وتعددت التكهنات حول كيفية وصول القطار إلي هذا المكان، فالبعض يعتقد أنه أحد القطارات التي  كان يتم نقلبها عن طريق المحيط خلال الحرب العالمية الثانية .

ربما تعرضت السفينة  للغرق ولم تصل إلي وجهتها أو أن طاقم السفينة أضطر إلي التخلص منه لتخفيف الحمولة  أثناء الرحلة ، ولكن لا أحد يعرف بالتأكيد ماذا حدث وكيف وصل هذا القطار إلي قاع المحيط !

الكأس السحرية

 اكتشافات غامضة
الكأس السحرية

توجد هذه الكأس في المتحف البريطاني، ويعتقد العلماء أنها تعود لعام 290 ميلادي  وأنها صنعت في روما.

لم يكن  العلماء يعرفون تحديدا خصائص هذا الكأس إلا بعد عدة سنوات من عرضه فيا لمتحف حيث لاحظ الزواؤ أن ألوان الكأس تتغير عند تعرضه للضر من زوايا معينة.

وحاول العلماء عمل   كأس مماثل من نفس الخامات ولكن  لم يحصلوا علي نفس النتيجة.

فعلي ما يبدو أن هذا الكأس مصنوع بطريقة خاصة  وألواته تتغر  تبعا للضء درجة الحرارة، ولا يعرف أحد كيف تمت صناعته ولماذا حتي الآن! هذة اكتشافات غامضة لم نراها من قبل

amr jaber

عمرو جابر اعمل في مجال التدوين والمقالات بامكاني مساعدة الناس في معرفة التاريخ

مقالات ذات صلة